الأخبار
الهيئة العامة للصناعة توقع على مذكرة تفاهم وبرنامج تنفيذي مشترك مع الحكومة الاردنية

عمان - وقعت الهيئة العامة للصناعة الكويتية مع الحكومة الاردنية اليوم الاثنين على برنامج تنفيذي في المجال الصناعي ومذكرة تفاهم في مجال المدن الصناعية ضمن اطار اعمال اللجنة العليا الكويتية الاردنية المشتركة.
ووقعهما عن الجانب الكويتي وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد ناصر الروضان فيما وقعهما عن الجانب الاردني وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري في مراسم حفل التوقيع التي جرت بمقر رئاسة الوزراء الاردنية بحضور سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ونظيره الاردني الدكتور عمر الرزاز.
وقالت الهيئة العامة للصناعة في بيان ان البرنامج التنفيذي يهدف الى تفعيل ما جاء في مذكرة التفاهم للتعاون الصناعي الموقعة بين الطرفين في عام 2012.
واضاف "بينما تهدف مذكرة التفاهم الى تطوير التعاون الدولي المشترك بين شركة المدن الصناعية الاردنية وهيئة الصناعة الكويتية".
واوضحت الهيئة ان البرنامج التنفيذي يهدف الى تبادل المعلومات والخبرات الفنية والادارية في المجال الصناعي ونقل التقنيات الحديثة والمهارات.
واضافت ان البرنامج يهدف كذلك الى تبادل الدراسات في مجال تنمية ودعم الصناعات الوطنية والمشاركة في ورش العمل والندوات والمؤتمرات ذات العلاقة والمشاركة في الدورات التدريبية وتبادل الزيارات الميدانية للاطلاع على التجارب الفنية.
وفيما يخص مذكرة التعاون الصناعي الموقعة بين البلدين والمخصصة للاعوام 2019-2021 ذكرت انها تهدف الى التعاون والاستفادة من قدرات كلا الطرفين في المجالات الهندسية والادارية والتسويقية.
وبينت "انها تشمل تبادل المعلومات حول الآليات المتبعة في جذب المستثمرين والتعامل معهم وتحفيزهم وآليه التسهيلات الممنوحة فيما يخص التحفيز الاستثماري وجذب الفرص".
كما تنص على ان تقوم شركة المدن الصناعية بعمل دراسة اقتصادية وفنية ومالية لانشاء مدن صناعية في الكويت بعد موافقة الهيئة العامة للصناعة والاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى شركة المدن الصناعية.
واشارت الى ان المذكرة تتضمن ايضا تنظيم منتدى اعمال من خلال شركة المدن الصناعية الاردنية والهيئة العامة للصناعة في الكويت لعرض الفرص الاستثمارية في كل من البلدين بهدف الاستفادة من الاتفاقيات التجارية المبرمة مع الدول العربية والاجنبية.

عن الوزارة خدمات للموظفين مواد إعلامية التواصل الاجتماعي
حقوق النسخ © 2016 وزارة الاعلام. جميع الحقوق محفوظة.