الأخبار
منار الحشاش

 اختارت منظمة الجائزة العالمية للمحتوى الإلكتروني المهندسة الكويتية منار الحشاش للمرة الثامنة على التوالي لعضوية لجنة التحكيم الدولية للجائزة العالمية لعام 2019 التي أقيمت مؤخرا في غانا.
وأعربت المهندسة الحشاش في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)  عن فخرها باختيارها للمرة الثامنة على التوالي كمحكم دولي لهذه الجائزة ما يدل على نجاحها في مشاركاتها.
وأشارت إلى أن الذين تمت دعوتهم وشاركوا بنفس عدد المرات هما خبيرين من غانا والهند وهما من المحترفين بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للتنمية والتطوير وتمتد خبراتهما لاكثر من 20 عاما بهذا المجال.
وقالت إن الجائزة العالمية للمحتوى الإلكتروني تعقد منافساتها كل سنتين للمشاريع الالكترونية ضمن ثمان تصنيفات وتقوم كل دولة بترشيح مشروع واحد فقط عن كل تصنيف لهذه المنافسات.
وأضافت أنه سيتم الشهر الجاري تكريم المشاريع الفائزة التي اختارتها لجنة التحكيم خلال فعاليات الكونغرس العالمي للمحتوى الإلكتروني في مدينة (كاشكايش) في البرتغال برعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو).
وذكرت أن اجتماعات لجنة التحكيم تخللتها أنشطة أخرى مثل ورش العمل الإبداعية التي نظمتها الجهات المضيفة حضرها عدد كبير من أصحاب المشاريع الإلكترونية في غانا للاستفادة من خبرات المحكمين في دعم البرامج المختلفة المخصصة لدعم المشاريع الصغيرة بمجال التكنولوجيا.
وأوضحت ان لجنة التحكيم العالمية عملت على تقييم المشاريع الالكترونية المشاركة من مختلف دول العالم في منافسات الجائزة العالمية التي تضم 16 خبيرا من مختلف دول العالم.
يذكر أن منار الحشاش حاصلة على شهادة هندسة الكمبيوتر ودرجة الماجستير من جامعة الكويت متخصصة بمجال المحتوى الإلكتروني وعملت بهذا المجال على مدى الأعوام الماضية عينتها الأمم المتحدة (غايد) بمسمى القيادية الإلكترونية لشؤون الشباب والتكنولوجيا عام 2008.
والمهندسة الحشاش عضو بمجلس إدارة الجائزة العالمية للمعلوماتية ضمن 12 عضوا حول العالم واختيرت ثمانية مرات متتالية لعضوية لجنة التحكيم الدولية للجائزة العالمية.

عن الوزارة خدمات للموظفين مواد إعلامية التواصل الاجتماعي
حقوق النسخ © 2016 وزارة الاعلام. جميع الحقوق محفوظة.