الأخبار
لجنة شؤون المرأة والأسرة البرلمانية توافق على تعديلات قانون اسكان المرأة

الكويت - وافقت لجنة شؤون المرأة والأسرة البرلمانية الكويتية اليوم الخميس على التعديلات المقدمة على قانون إسكان المرأة بموافقة حكومية على التعديلات المقترحة كافة.
وقالت رئيس اللجنة النائب صفاء الهاشم في تصريح للصحفيين عقب اجتماع اللجنة في مجلس الأمة ان من ابرز التعديلات التي وافقت عليها لجنة (المرأة) البرلمانية هي ان يقدم بنك الائتمان للمرأة الكويتية المطلقة طلاقا بائنا او الارملة ولهما اولاد كويتيون او غير كويتيين ولم يسبق لاولادهن التمتع بالرعاية السكنية قروض الاسكان.
وأضافت الهاشم ان قروض الاسكان تشمل كذلك الاختين غير المتزوجتين والمرأة الكويتية المتزوجة ومن ضمن التعديل أيضا مساواة المرأة والرجل المسنين.
وأوضحت ان المساكن منخفضة الايجار تمنح للكويتية المتزوجة من غير كويتي ولديها اولاد اما اذا كانت متزوجة من غير كويتي وليس لديها أولاد فيشترط أن يكون قد مر على الزواج خمس سنوات.
وبينت أن اللجنة وافقت ايضا على نقل جميع اختصاصات بنك الائتمان الى المؤسسة العامة للرعاية السكنية وان تكون مهامه مقتصرة فقط على التمويل المالي مشيرة الى موافقة الحكومة على كل التعديلات.
وذكرت ان الكويتيات المتزوجات من غير كويتيين بلغن 20 الفا وان بنك الائتمان افاد بأن كلفة منحهن قروضا تصل الى مليار و550 مليون دينار (نحو 127ر5 مليار دولار امريكي) وفي المقابل التعديل المقترح كان هو منح هذه الفئة سكنا بصفة ايجارية مناسبة تبدأ من ثلاث غرف وتصل الى ست او ثماني غرف وتمت الموافقة عليه في اللجنة.
وقالت الهاشم ان (السكنية) افادت بأن هناك 9800 وحدة سكنية ستوزع للكويتيات المتزوجات من غير كويتي بعد الانتهاء من هذه المشاريع وانجاز الوحدات المقررة حيث ستنتقل النساء الكويتيات من منطقتي (تيماء) و(الصليبية) الى هذه الشقق على ان يتم اعمار المنطقتين كمدن اسكانية جديدة تضم فئات كثيرة.
وأشارت إلى ان عدد الكويتيات اللاتي لم يسبق لهن الزواج وتجاوزت أعمارهن 45 سنة يبلغ 12802 ومن لم يسبق لهن الزواج وبلغت أعمارهن أكثر من 65 سنة وهن يخضعن لقانون المسنين التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بلغ عددهن 1046 كويتية.

عن الوزارة خدمات للموظفين مواد إعلامية التواصل الاجتماعي
حقوق النسخ © 2016 وزارة الاعلام. جميع الحقوق محفوظة.