الأخبار
رئيس الادارة العامة للطيران المدني يؤكد اهمية مواكبة التطورات المتعلقة بأمن الطيران المدني

ابوظبي - اكد رئيس الادارة العامة للطيران المدني الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح اليوم الثلاثاء اهمية مواكبة التطورات والمستجدات المتعلقة بأمن الطيران المدني.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الشيخ سلمان الحمود لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في المؤتمر ال26 للمنظمة الدولية للنقل الجوي (افسيك) لأمن الطيران المدني الذي انطلقت فعالياته في ابوظبي بمشاركة 530 شخصا يمثلون اكثر من 100 دولة في العالم.
وقال الشيخ سلمان الحمود ان امن الطيران جزء رئيسي في تطوير الخدمات المتميزة لقطاع الطيران من خلال تطبيق المعايير الدولية والتغييرات الحديثة التي تطرأ على مجالات الامن والسلامة والنقل الجوي.
وشدد على حرص دولة الكويت على المشاركة في المؤتمرات العالمية والاستفادة من اخر التجارب التي تعنى بتطور قدرات أمن الطيران وتكريس أفضل الخدمات والبرامج والتقنيات الجديدة لوصول الطيران المدني الكويتي لأعلى المستويات.
وشدد على حرص الادارة العامة للطيران المدني الكويتي على تحقيق المنظومة الأمنية المتكاملة لتأمين الطائرات والمسافرين والامتعة في مطار دولة الكويت.
وعن المؤتمر قال الشيخ سلمان الحمود ان المؤتمر سيناقش العديد من التحديات والتجارب السابقة والحديثة التي تتعلق بمجالات الأمن والنقل الجوي وسلامة الطيران الى جانب الاستثمار في الطيران المدني.
واعرب عن امتنانه للمسؤولين الاماراتيين على استضافة المؤتمر وكرم الضيافة وحفاوة الاستقبال متمنيا ان يحقق المؤتمر الاهداف المنشودة منه.
وعقد الشيخ سلمان الحمود على هامش المؤتمر اجتماعا ثنائيا مع رئيس جهاز أمن النقل الأمريكي ديفيد بيكوسكي لبحث تعزيز علاقات التعاون المشترك في مجال أمن الطيران.
واكد بيكوسكي خلال اللقاء اهمية استمرار التعاون والتواصل ونقل الخبرات والمستجدات التكنولوجية والاجهزة الحديثة مع الجانب الكويتي.
ويتضمن المؤتمر الذي يختتم اعماله بعد غد الخميس العديد من جلسات العمل والمحاضرات التي يلقيها ابرز الخبراء والمناظرين في مجال امن الطيران المدني.

عن الوزارة خدمات للموظفين مواد إعلامية التواصل الاجتماعي
حقوق النسخ © 2016 وزارة الاعلام. جميع الحقوق محفوظة.