الأخبار
وزيرة الشؤون تؤكد حرص الحكومة على دعم قطاع الطاقة المتجددة

الكويت - أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح اليوم الاربعاء حرص الحكومة على دعم قطاع الطاقة المتجددة في البلاد.
وأضافت الوزيرة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اطلاق التقرير العالمي عن (ربط النفط والغاز باهداف التنمية المستدامة:الاطلس) في بيت الامم المتحدة (مبنى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للعمل الإنساني) ان البلاد حققت نتائج ايجابية وتقدما ملموسا في العديد من مجالات التنمية المستدامة.
وأشارت الى ان مجلس الوزراء يدرس حاليا "مشروعا كبيرا" في مجال الطاقة المتجددة وذلك بعد التجربة الناجحة لمشروع مجمع (الشقايا) للطاقة المتجددة.
وأوضحت ان اهداف التنمية المستدامة تم تبنيها في كافة خطط التنمية الموضوعة في الكويت مشيرة الى ان تقرير المتابعة الثاني لخطة التنمية يصدر في نهاية الشهر الجاري.
وذكرت ان هناك الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة اذ يعمل لدفع الشباب الى القيام بمشاريع الطاقة ذات الطبيعة المستدامة منها معالجة النفايات البلاستكية والورقية وتحويلها الى طاقة موضحة ان مصنعا لشباب كويتي ينطلق نهاية اكتوبر المقبل هو الاول من نوعه في هذا القطاع.
وكان برنامج الامم المتحدة الانمائي اطلق اليوم من بيت الامم المتحدة (مبنى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للعمل الانساني) التقرير العالمي عن ربط النفط الغاز باهداف التنمية المستدامة.
واعتبر التقرير الذي وزعت نسخة منه خلال الحفل ان صناعة النفط والغاز في العالم يمكن لها ان تساهم في تحقيق اهداف التنمية المستدامة ال 17 لعام 2030 كلها والتي تم اعتمادها في ستبمر 2015.
واوضح التقرير ان صناعة النفط والغاز يمكن ان تؤثر مباشرة على التغير المناخي عبر وضع استراتيجيات تؤدي الى ايقاف الانبعاثات بشكل كامل وتطوير الابحاث المتعلقة بالانبعاثات الغازية فضلا عن قدرة صناعة النفط والغاز في اللقضاء على الفقر حول العالم من خلال زيادة وصول الطاقة الى مختلف مناطق العالم.
وذكر التقرير ان صناعة النفط والغاز بامكانها المساهمة في تحقيق اهداف التنمية المستدامة العالمية من خلال زيادة وتحسين التعليم حول العلالم وتحقيق المساواة بين الجنسين فضلا تامينها لمصادر مستمرة ونظيفة للمياه.
وعدد التقرير كيفية واليات مساهمة هذه الصناعة في تحقيق كل من اهداف التنمية بشكل مفصل للوصول الى جعل المستوطنات البشرية والمدن اكثر امانا واستمرارية.

عن الوزارة خدمات للموظفين مواد إعلامية التواصل الاجتماعي
حقوق النسخ © 2016 وزارة الاعلام. جميع الحقوق محفوظة.