الأخبار
انطلاق فعاليات اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بمشاركة دولة الكويت

فيينا - انطلقت في مقر الامم المتحدة بفيينا اليوم الاثنين فعاليات الدورة الثامنة لاجتماعات الفريق الحكومي الدولي المعني باستعراض تنفيذ اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد بمشاركة الهيئة العامة لمكافحة الفساد بدولة الكويت.
ومن المقرر أن تناقش الدورة التي تستمر خمسة أيام عدة بنود إجرائية وموضوعية بينها استعراض وتقييم أداء تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد اضافة الى مناقشة بعض الأمور المتصلة بالمسائل المالية وموارد ونفقات آلية التنفيذ.
وسيعقد فريق استعراض التنفيذ اجتماعا للقيام بعملية سحب قرعة خاصة بتحديد الدول التي ستشارك في عملية استعراض تنفيذ الدول الأطراف الأخرى لأحكام اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد خلال السنة الثانية من آلية استعراض التنفيذ.
ومن المقرر أن تخضع دولة الكويت العام المقبل لتقييم مدى التزامها بتنفيذ أحكام اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وفقا لآلية استعراض التنفيذ بالإضافة إلى إمكانية مشاركتها في العام نفسه في عملية تقييم استعراض التنفيذ في دول أطراف أخرى إذا ما أثمرت القرعة عن ذلك.
وتحرص الهيئة العامة لمكافحة الفساد بدولة الكويت دوما على تعزيز مكانة البلاد في مجال المكافحة الدولية للفساد من خلال الاستجابة الفورية إلى جميع ما تطلبه كل من أمانة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وفرق العمل الحكومية الدولية المنبثقة عن المؤتمر من معلومات ومرئيات وبيانات ذات صلة.

عن الوزارة خدمات للموظفين مواد إعلامية التواصل الاجتماعي
حقوق النسخ © 2016 وزارة الاعلام. جميع الحقوق محفوظة.