الأخبار
نورة القعود

الكويت - توجت الفارسة الكويتية نورة القعود بلقب الجائزة الكبرى لبطولة سمو أمير البلاد لقفز الحواجز للفروسية في ختام منافساتها والتي أقيمت على ميدان نادي الصيد والفروسية لثلاثة أيام وتضمنت 14 شوطا متعددة الارتفاعات لمختلف الفئات العمرية.

وتمكنت الفارسة القعود من حسم شوط الجائزة المخصص لارتفاع 140 سنتيمترا في الجولة الحاسمة التي ضمت أفضل ثمانية فرسان حققوا أفضل نتائج في الدور التمهيدي متقدمة على الفارس عبدالرحمن الفزيع الذي حل ثانيا فيما حصل الفارس راكان الحساوي على المركز الثالث.
وأعرب محافظ العاصمة ثابت المهنا في تصريح للصحافيين على هامش البطولة عن الفخر والاعتزاز الكبيرين بالرعاية السامية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه للبطولة التي عادت للظهور بعد 20 عاما من التوقف مما يعد إنجازا يحسب لمجلس إدارة نادي الصيد والفروسية إضافة إلى إنجازات النادي أخيرا.
وقال المهنا إن رعاية سمو الأمير لرياضة الفروسية تعد أهم أسباب ازدهارها وتطورها بدليل ارتفاع مستوى الفرسان والفارسات في البطولة ومنهم المشاركون في شوط الجائزة الكبرى مهنئا الفرسان والفارسات الفائزين في جميع أشواط البطولة.
وأسفرت منافسات الفرق التي جرت على ارتفاع 115 سنتيمترا عن فوز الفرسان أحمد العناز وعبدالرحمن الفزيع وعبدالله العوضي بالمركز الأول تلاه الفريق المكون من الفارسات لطيفة الهاجري وغنيمة المرزوق ولولوة العيسى بالمركز الثاني فيما احتل الفريق المكون من الفرسان عناز العناز ودافني هيلايتس وجميلة المطوع المركز الثالث.
وأحرز الفارس علي الخرافي شوط الجائزة الصغرى للبطولة على ارتفاع 130 سنتيمترا فيما نال الفارس بافل كرونكو من بيلاروسيا المرتبة الثانية في حين حل الفارس راكان الحساوي ثالثا.
وفاز الفارس أحمد العناز بالمركز الأول في منافسات الشوط المتوسط الذي خصص لارتفاع 115 سنتيمترا تلاه الفارس علي الخرافي بالمركز الثاني فيما حلت الفارسة لطيفة الهاجري في المركز الثالث.
وتمكن الفارس شملان الشملان من الفوز في منافسات الشوط المخصص للارتفاعات القصيرة وهي 105 سنتيمترات فيما نال الفارس فهد المسعود المركز الثاني وجاء الفارس داود العبيدان في المركز الثالث.
وأحرزت الفارسة زينة النفيسي لقب منافسات شوط فئة الأشبال (تحت 14 سنة) وهو الثاني لهذه الفئة العمرية في البطولة وجاء الفارس عبدالرحمن العوضي ثانيا بينما ذهب المركز الثالث للفارس صهيب المطوع.

 

 

عن الوزارة خدمات للموظفين مواد إعلامية التواصل الاجتماعي
حقوق النسخ © 2016 وزارة الاعلام. جميع الحقوق محفوظة.