الأخبار
مؤتمر الكويت الخامس للكيمياء يوصي بتعزيز الوعي بأهمية دور الكيمياء في حياة المجتمعات

 الكويت - أوصى مؤتمر الكويت الخامس للكيمياء الذي نظمته الجمعية الكيميائية الكويتية 12 مارس الجاري بعنوان (الكيمياء لمستقبل أفضل) بتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية دور الكيمياء في حياة المجتمعات.
وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور حسن الربيعة خلال الجلسة الختامية له اليوم الأربعاء ان المؤتمر أوصى أيضا باستمرار محاضرة اللغة العربية لتعزيز الوعي المجتمعي لدور وأهمية الكيمياء في التنمية والتطوير.
وأضاف ان من أبرز توصيات المؤتمر عقد حلقة نقاشية حول موضوع (مساهمة الكيمياء في اقتصاد ورفاهية الكويت) الى جانب تفعيل الأنشطة العلمية الهامة في مجال الكيمياء وتشجيع مشاركة طلاب الدراسات العليا في الجامعات والخريجين وطلاب الجامعة في تقديم نشاطهم البحثي.
وأوضح ان هذه التوصيات جاءت نتيجة لما تم عرضه من أبحاث وحقائق علمية وحلقات نقاشية وفعاليات مختلفة من قبل المشاركين خلال أيام المؤتمر كاشفا ان اللجنة المنظمة أعلنت تنظيمها للمؤتمر الكويتي السادس للكيمياء بعد عامين في مارس 2020.
وأشار إلى ان المعرض المصاحب لاعمال المؤتمر قدم العديد من الإمكانيات والتقنيات المتطورة في علم الكيمياء من جهات حكومية وخاصة في البلاد.
وتناولت جلسات المؤتمر اليوم مواضيع هامة منها محاضرة بعنوان (تكنولوجيا التحاليل الكيميائية والبيولوجية الأساسيات والتقدم الحديث والآفاق المستقبلية) ومحاضرة بعنوان (التعديل الكيميائي لبقايا زيوت الطهي المستخدم واستخدامها في عمليات حفر وتقطير الغاز) وموضوع (انتاج الحمأة في الترسيب الكيميائي) حيث تم دراسة استخدام كلوريد الحديد كمخثر في معالجة مياه الصرف الصحي. وكان مؤتمر الكويت الخامس للكيمياء انطلق 12 مارس الجاري برعاية أميرية سامية وتنظيم الجمعية الكيميائية الكويتية بمشاركة عدد من الباحثين والعلماء في تخصص الكيمياء على المستويين المحلي والدولي.

عن الوزارة خدمات للموظفين مواد إعلامية التواصل الاجتماعي
حقوق النسخ © 2016 وزارة الاعلام. جميع الحقوق محفوظة.