الأخبار
نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء: دولة الكويت سجلت موقفا جديدا تجاه الانسانية ودعم استقرار العراق

 الكويت - أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي أنس الصالح ان الكويت سجلت اليوم موقفا جديدا تجاه الإنسانية وأشقائنا في العراق لدعم استقراره مبينا انه متى ما تحقق الاستقرار في المنطقة فسيكون أيضا هناك استقرار محلي في دولها.
ونقلت شبكة (الدستور) الاخبارية عن الصالح القول في تصريح صحفي اليوم الأربعاء ان كلمة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تضمنت الاعلان تخصيص مبلغ مليار دولار للقروض التنموية عبر ضوابط وأدوات الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بهدف تمويل مشاريع تنموية في العراق.
وبين ان المليار دولار الآخر الذي أعلن عنه سموه يشارك فيه جميع المؤسسات الحكومية وليس الهيئة العامة للاستثمار فقط لبحث فرص استثمارية تحقق عائدا استثماريا على رأس المال المستثمر.
وقال الصالح "اعتقد ان هذا الدعم الذي ورد في كلمة سيدي صاحب السمو هو الدعم الأمثل لدولة قوية بإمكاناتها المالية مثل العراق" مضيفا ان العراق يحتاج الآن إلى هذا النوع من الدعم التنموي والاستثماري.
وذكر ان الحضور المكثف من القطاع الخاص العالمي الذي شارك في الاجتماعات يؤكد الرغبة في الاستثمار بالعراق ويمكن لدولة الكويت أن تكون قاعدة انطلاق يستفيد منها القطاع الخاص الكويتي وتكون الكويت أيضا بوابة لوجستية مهمة للاقتصاد العراقي.

عن الوزارة خدمات للموظفين مواد إعلامية التواصل الاجتماعي
حقوق النسخ © 2016 وزارة الاعلام. جميع الحقوق محفوظة.