الأخبار
الخرازة والشوزن وأم صجمة أسلحة الصيد والحراسة في سوق السلاح القديم بالكويت
Thursday, November 16, 2017

 الكويت - استخدم الكويتيون في الماضي أنواعا عدة من الأسلحة الخفيفة للصيد أو الحراسة وحتى للدفاع عن الوطن أشهرها (الخرازة) و(الشوزن) و(أم صجمة) بمختلف الأنواع وكانت تباع في سوق السلاح القديم.
وكان هذا السوق الصغير والشهير المكان الأمثل لتلك الأسلحة حينها وكان مخصصا لبيع جميع أنواع البنادق وإصلاحها وتوفير قطع الغيار لها.
وفي الس


قرية صباح الأحمد التراثية: مهرجان الموروث الشعبي لهذا العام سيكون حافلا
Thursday, November 9, 2017

الكويت - أكد مدير قرية صباح الأحمد التراثية سيف الشلاحي ان مهرجان الموروث الشعبي الخليجي الذي سينطلق بالقرية مطلع ديسمبر المقبل ويستمر حتى مارس المقبل سيحفل هذا العام بالعديد من الفعاليات والانشطة المميزة.
وقال الشلاحي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان من تلك الفعاليات المسابقات التراثية لهواة التراث أو البرامج الخاصة بزوار


(الرجبية) و(الهدامة) و(الطبعة).. أحداث لا تنسى وثقها الكويتيون بالسنوات
Thursday, November 9, 2017

الكويت - جرت العادة قديما عند العرب على ربط وتوثيق الاحداث المهمة التي تمر عليهم بميلادهم ووفاتهم فيقال فلان ولد في (عام الفيل) مثلا وآخر توفي في عام (فتح مكة) وهكذا الحال عند العرب جيلا بعد جيل.
وامتدادا لتلك العادات درجت العادة لدى الكويتيين قديما على توثيق الأحداث المهمة في الكويت بالسنوات فظهرت في تاريخها سنوات لا تنسى ك (الطبعة) و(ال


الخياطة.. مهنة نسجت ملامح أصيلة من التراث الكويتي
Thursday, October 12, 2017

الكويت -- امتهن الكويتيون قديما العديد من الحرف والمهن اليدوية لتكون مصدر رزق لكسب قوتهم اليومي ووسيلة لتلبية احتياجاتهم البسيطة آنذاك ومع مرور الزمن أصبحت جزءا لا يتجزأ من التراث الكويتي القديم.
ومن أبرز المهن والحرف اليدوية التي كانت منتشرة في البيوت آنذاك الخياطة التي عملت من خلالها المرأة الكويتية على نسج أزياء شكلت ملامح أصيلة وصورة


فريق الغوص الكويتي يبدأ حملة تنظيف مواقع الشعاب المرجانية في جزيرة كبر
Sunday, October 8, 2017

الكويت - بدأ فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة البيئية التطوعية حملة تنظيف لمواقع الشعاب المرجانية في جزيرة (كبر) بهدف رفع المخلفات كافة هناك والضارة بالحياة البحرية.
وقال رئيس الفريق وليد الفاضل لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد إن الفريق يعمل حاليا على فترات زمنية لرفع كافة المخلفات من (كبر) والتي تؤثر وتهدد الحياة البحرية هناك


عن الوزارة خدمات للموظفين مواد إعلامية التواصل الاجتماعي
حقوق النسخ © 2016 وزارة الاعلام. جميع الحقوق محفوظة.