سمو امير البلاد يبعث ببرقية شكر لملك الاردن

الكويت - بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية شكر لأخيه صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة أعرب فيها سموه رعاه الله عن خالص الشكر والتقدير على الحفاوة البالغة وكرم الضيافة اللتين حظي بهما سموه والوفد المرافق خلال زيارة سموه حفظه الله للبلد

سمو أمير البلاد يعود الى ارض الوطن بعد ترؤسه وفد الكويت في القمة العربية

الكويت - بحفظ الله ورعايته عاد حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه والوفد الرسمي المرافق لسموه إلى أرض الوطن مساء اليوم قادما من المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة وذلك بعد ان ترأس سموه وفد دولة الكويت في مؤتمر مجلس جامعة الدول العربية الدورة العادية الثامنة والعشرين على مستوى القمة العربية.
وقد كان

وزارة الدفاع : مركز عمليات القوة البرية يشكل نقلة نوعية في منظومة العمل

الكويت – قالت وزارة الدفاع الكويتية ان (مركز عمليات القوة البرية) الذي افتتحه رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن محمد خالد الخضر اليوم الاربعاء سيشكل نقلة نوعية في نظام العمل بمراكز العمليات.
وأضافت الوزارة في بيان صحافي ان الفريق الخضر حضر اليوم حفل افتتاح المركز بحضور آمر القوة البرية اللواء الركن خالد صالح الصباح وعدد من كبار

سمو أمير البلاد يغادر الأردن بعد ترؤسه وفد الكويت في القمة العربية

البحر الميت (الأردن) - بحفظ الله ورعايته غادر حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه والوفد الرسمي المرافق لسموه مساء اليوم المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة وذلك بعد ان ترأس سموه وفد دولة الكويت في مؤتمر مجلس جامعة الدول العربية الدورة العادية الثامنة والعشرين على مستوى القمة العربية.
وكان في وداع سمو

الادارة العامة للاطفاء : برنامج الاستعلام عن ذوي الاعاقة يسهل عملنا

الكويت -أكد المدير العام للادارة العامة للاطفاء الكويتية الفريق خالد المكراد اليوم الاربعاء اهمية برنامج الاستعلام عن الاشخاص ذوي الاعاقة إذ سيسهم في تسهيل عمل رجال الاطفاء لاسيما اثناء تلقي البلاغات.
وأضاف المكراد في تصريح صحافي عقب حفل تدشين البرنامج أن من شأن هذه الخدمة المساهمة في تطوير منهجية عمل (الاطفاء) حيث ستعمل على معرفة ما إذا

مسؤول افريقي يشيد أمام قمة عمان بمبادرة سمو الأمير لتعظيم التنمية والاستثمار بافريقيا

البحر الميت (الأردن) - أشاد رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فكي اليوم الأربعاء بمبادرة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه حول تعظيم التنمية والاستثمار في قارة أفريقيا والنهوض باحتياجات شعوبها.
جاء ذلك في كلمة المسؤول الأفريقي أمام مؤتمر مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية ال28 التي تستض

شركة البترول الوطنية توقع عقدا للخدمات المساندة لمشروع الوقود البيئي

الكويت – وقعت شركة البترول الوطنية الكويتية عقدا لتقديم الخدمات المساندة للاعمال الاساسية لمشروع (الوقود البيئي) بقيمة اجمالية تبلغ 894ر27 مليون دينار كويتي (نحو 91 مليون دولار امريكي).
وقالت (البترول الوطنية) في بيان صحافي اليوم الاربعاء ان العقد المبرم مع شركة الدار للهندسة والانشاءات وتبلغ مدة سريانه 60 شهرا وقعه رئيسها التنفيذي

رئيس مجلس الامة يتوجه ل دكا الجمعة للمشاركة بمؤتمر الاتحاد البرلماني

الكويت - يتوجه وفد الشعبة البرلمانية الكويتية برئاسة رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم الى عاصمة جمهورية بنغلادش (دكا) الجمعة المقبل للمشاركة في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في دورته ال136 التي ستعقد هناك في الفترة من 1 الى 5 ابريل المقبل.
ويضم الوفد البرلماني الى جانب الغانم وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف وامين سر الشعب

وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية : دول الخليج تولي اهتماما كبيرا للمخاطر الاجتماعية

الكويت- قال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية الدكتور مطر المطيري اليوم الاربعاء ان دول مجلس التعاون الخليجي بما فيها الكويت تولي اهتماما كبيرا لقضية المخاطر الاجتماعية لضمان حاضر ومستقبل المواطنين.
وأضاف المطيري في كلمة له في ملتقى اعلان (تقرير المخاطر الاجتماعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وسياسات المواجهة) في المعهد الع

نائب وزير الخارجية يلتقي مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون مفاوضات السلام الدولية

البحر الميت (الأردن) - التقى نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الأربعاء مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون مفاوضات السلام الدولية جيسون غرين بلات.
وبحث الجانبان على هامش القمة العربية ال28 التي تستضيفها منطقة البحر الميت بالأردن تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وسبل تحقيق السلام ووضع حد للصراعات فيها.
كما ناقشا مختلف القضايا